! S T R A Z !

مكان للابداع و الرسم و الانمي و كل ما هو رائع (للفتيات فقط)
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 @تقرير عن الكيمونو@

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥Miss RoRo♥
مديرة
مديرة
avatar

عدد المساهمات : 446
نقاط : 6289
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
العمر : 21
الموقع : ♪ افترر بين كوريا واليابان♪
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الرسم-مشاهدة الانمي-تاليف القصص-رسم المانجا
المزاج المزاج : عطلـــــه سعيــــده

مُساهمةموضوع: @تقرير عن الكيمونو@   الخميس أبريل 22, 2010 1:11 am



⭐ اصـــــــل الكلمه ⭐
تشير كلمة كيمونو (着物) في اللغة اليابانية إلى الشيء الذي يلبس أي الملبوسات بشكل عام، حيث قبل أنتشار الملابس الغربية في اليابان كانت تستخدم كلمة كيمونو للإشارة إلى كافة أنواع الملابس. ولكن عندما حلت فترة ميجي وبدأت الملابس الغربية بالازدياد في اليابان بدأ إطلاق مصطلح "وافوكو" (和服) وتعني "الملابس اليابانية" على الملابس ذات الأصل الياباني، بالمقابل فقد أطلق مصطلح "يوفوكو" (洋服) وتعني "ملابس ما وراء المحيط" أو عموماً "ملابس الغرب" على الملابس القادمة من الدول الغربية. وعليه فإن كلمة كيمونو في العصر الحالي لها معنيين الأول يشير إلى الملابس اليابانية وافوكو (和服) أو غوفوكو (呉服)، والمعنى الثاني هو للإشارة إلى الملابس بشكل عام، فمثلاً يقال في اللغة اليابانية "كيمونو وكيناساي" (着物を着なさい) للطفل العاري بمعنى "البس ملابسك" وهنا يكون استخدامها بالمعنى العام للملابس. وعليه فإن الحكم على استخدام كلمة كيمونو يختلف حسب الحالة والعمر واللهجة التي تقال فيها سواء للإشارة إلى الملابس بشكل عام أو إلى الملابس اليابانية التقليدية. كلمة "كيمونو" المستخدمة في هذه المقالة تشير إلى الملابس اليابانية التقليدية.




⭐ مميزاته ⭐
بسبب أن الكيمونو يلف بحزام الأوبي (帯) عند جذع الجسم، هذا يعطي قوة ثبات للجسم كاملاً ويحافظ على استقامته. عرض كم الكيونو أكبر بكثير من قياس ذراع الإنسان. يختلف الكيمونو عن الملابس الغربية في طريقة تثبيته في الجسم حيث لا يستخدم أي أزرار بل يكون التثبت باستخدام أربطة وخاصة حزام الأوبي. لا يتمدد نسيج الكيمونو أو يتقلص عند شده. لا يستخدم الجلد في حزام الأوبي، بل هو عبارة عن نسيج. يصنع الكيمونو عادة من قطعة قماش واحدة، وعند القص تكون معظم خطوط القص بشكل مستقيم، على خلاف الملابس الغربية التي يكون فيها الكثير من المنحنيات عند قص القماش. على خلاف الملابس الغربية التي تطرح جزء كبير من قطعة القماش الأصلية دون استخدام، فإن الكيمونو يستخدم غالباً معظم مساحة قطعة القماش. عند تصنيع الكيمونو يراعى عند الخياطة تسهيل عملية نزع الخيوط بسهولة، حيث تستخدم خيوط تتقطع بسهولة لحماية القماش من التمزق عند تعرضه للشد. باستخدام خيوط قابلة للتقطع بسهولة فيكون من الممكن الحفاظ على الكيمونو لفترة طويلة، إلا أنه في هذه الحالة يضعف تأثيره على حماية الجسم. يخفي الكيمونو ملامح الجسم للرجل والمرأة، حيث عند ارتدائه يظهر فقط خط الأكتاف وعرض الحوض.


⭐ ارتداء الكيــــــمونو ⭐
معظم اليابانيات لا يستطعن لبس الكيمونو بمفردهن وبدون مساعدة من شخص آخر، لأن لوازم الكيمونو النسائي النموذجي يتطلب لبس اثنا عشر قطعة مستقلة أو أكثر، متصلة ومرتبة بطرق محددة. هناك مُلبِسة (أي المرأة التي تساعد المرأة الأخرى على ارتداء الكيمونو) وتكون محترفة في هذا المجال وهي إلى الآن ما زالت تساعد النساء على لبس الكيمونو، وعادة ما يكون ذلك للمناسبات الخاصة، والمُلبِسة يجب أن يكون عملها مصرَّحاً وبشكل قانوني، ومعظمهن لهن بيوت وصالونات خاصة بهن.
اختيار المرأة لنوع الكيمونو الذي ترتديه يحمل رسالة رمزية واجتماعية يفهمها اليابانيين فيما بينهم، فالاختيار المحدد لكيمونو بعينه يتعلق بعمر المرأة وحالتها الاجتماعية إن كانت متزوجة أم لا أو ما مدى منزلتها الاجتماعية إن كانت من سيدات المجتمع أو امرأة عادية، وكذلك اختيار الكيمونو يتوقف على نوع المناسبة ومدى رسميتها.


⭐ ثمـــــــــــــــــن الكيمونو ⭐
من الممكن أن يصل ثمن الكيمونو إلى مبالغ مرتفعة جداً. فمن الممكن بسهولة للكيمونو النسائي الفاخر أن يتجاوز مبلغ 10.000 دولار أمريكي[10]. وقد تصل كلفة الكيمونو مع توابعه من أوبي، أربطة، جوارب، وغيرها إلى مبلغ قد يتجاوز 20.000 دولار أمريكي. هناك أيضاً بعض الشركات التي تشتري الكيمونو المستعمل وتعيد تأهيله وبيعه ككيمونو مستعمل بمبالغ زهيدة. وقد يصل ثمن الكيمونو المستعمل إلى 500 دولار أمريكي. ولكن يبقى أغلى جزء في الكيمونو هو الأوبي (النطاق) الذي يتجاوز ثمنه في المتوسط مبلغ 1500 دولار أمريكي، وحتى الأوبي المستعمل قد تصل تكلفته إلى عدة مئات من الدولارات



⭐ التخلص من الكيمونو ⭐
الكيمونو أبداً لا يتبدد أو يذهب سدىً. إن لم يعد من حاجة للكيمونو بسبب عدم استخدامه لفترة طويلة فغالبا ما يعاد بيعه إلى محلات خاصة تقوم بإعادة تأهيله وبيعه كمستعمل أو تأجيره[11]. أما الكيمونو الغير صالح لإعادة الاستخدام فغالبا ما يتم إعادة تصنيعه بأساليب عدة، منها إعادة تصنيعه إلى هاوري وهو جاكيت قصير يلبس فوق الكيمونو، وأسلوب آخر وهو إعادة تصنيعه إلى كيمونو للأطفال، وكذلك قماش الكيمونو القديم يمكن الاستفادة منه في ترقيع كيمونو له نفس القماش. الأجزاء الكبيرة من القماش يصنعون منها بعض الملحقات التكميلية للكيمونو كحقائب اليد النسائية، بينما الأجزاء الصغيرة يصنعون منه أغطية وأكياس صغيرة.

منقول 😢
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MINA-CHAN
مديرة
مديرة
avatar

عدد المساهمات : 225
نقاط : 5978
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
العمر : 22
الموقع : المجرة / درب التبانة / كوكب الارض
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الرسم .. تاليف .. موسيقى .. تلويص .. شنو يجي ببالي يصير هوايتي
المزاج المزاج : فرحة لانني في هذا العالم ~

مُساهمةموضوع: رد: @تقرير عن الكيمونو@   الثلاثاء أبريل 27, 2010 5:13 pm

ررووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووعة


ما شاء الله الموضوع جناااااااااااااان جداااااااااا حلو! يلا تسويلي كيمونو هههة ؟؟
اريكاتووووووو كوزايمااس اه و صورة الكيمونو الاول جدا حلوة هم ^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://memedodomrususu.motion-forum.net
♥Miss RoRo♥
مديرة
مديرة
avatar

عدد المساهمات : 446
نقاط : 6289
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
العمر : 21
الموقع : ♪ افترر بين كوريا واليابان♪
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الرسم-مشاهدة الانمي-تاليف القصص-رسم المانجا
المزاج المزاج : عطلـــــه سعيــــده

مُساهمةموضوع: رد: @تقرير عن الكيمونو@   الأربعاء مايو 19, 2010 8:06 pm



مشكووووره على الرد مينا تشان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
@تقرير عن الكيمونو@
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
! S T R A Z ! :: منتدى التصاميم :: قسم الملابس والازياء والاكسسوارات-
انتقل الى: